حلول التحول الرقمي الذكية

تسعى كل دول العالم منذ فترة الى تحقيق حياة أفضل لكل مواطنيها برسم الاستراتيجيات والتخطيط الجيد والتنفيذ والرقابة والمتابعة ، وكل هذه المحاور تحتاج الى معطيات ومدخلات للمعلومات الصحيحة والدقيقة حتى تتحقق الرؤية و الاهداف من رسم السياسات والخطط من أجل الوصول الى اعلى النتائج لتحقيق رضاء المواطنين .

ومن أهم العوامل التي تساعد على تلك الاهداف هي الحوكمة والتي تحقق الشفافية والنزاهة والعدالة وارساء سيادة القانون من خلال مجموعة من القيم والاجراءات والقواعد و اللوائح التي بموجبها يتم تحقيق الأهداف . ومن هذا المنطلق توجهت أوميجا جيت سريعا بإيجاد الحلول والمنتجات والخدمات الذكية للتحول الرقمي منذ أكثر من ثمانية عشر عاما لتحقيق الحوكمة والتي بموجبها يرتقي المجتمع ويتطهر من الفساد المدمر لكل موارد وعقول  الاوطان .

لذا فإن أوميجا جيت تتميز بتقديم الحلول والمنتجات الذكية المتكاملة والمدمجة لتواكب هذا السباق بين دول العالم على تحقيق الريادة والاقتصاد المبني على الفكر والابداع ودمج العلوم . ولما كانت الاحداث كلها تدور في فلك العلوم بقيادة الفيزياء والهندسة والعلوم الحيوية ، والكل يسعى نحو رسم استراتيجيات للمستقبل لمدة لاتقل عن خمسون عاما من أجل تحقيق الرفاهية واستدامتها وارتكزت تلك الاستراتيجيات على محاور لجاهزية الحكومة تمثلت في  (التكنولوجيا و الابتكار والاقتصاد و المجتمع و الموارد الطبيعية والبيئية و الأمن والحوكمة ).

وكل هذه المحاور سالفة الذكر لن تتحقق الا بحلول واستشارات أوميجا للتحول الرقمي لتحويل نماذج واجراءات العمل الورقية اليدوية الى نماذج رقمية الكترونية معتمدة على تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والذكاء الاصطناعي والبيانات الضخمة من أجل تقديم كل الخدمات الحكومية بسرعة ودقة وكفاء وشفافية ونزاهة وتحقيق التكامل بين كل جهات ومؤسسات العمل الحكومية وقطاع الاعمال والمجتمع المدني  والمواطنين .

ومحاور إطار عمل حلول ومنتجات أوميجا للتحول الرقمي ترتكز على التالي  :

  • القوى البشرية .

  • الاجراءات والعمليات .

  • التكنولوجيا .

    وبعيدا عن التكنولوجيا فإن أوميجا جيت تراعي  النقاط التالية للتحول الرقمي :

  • الدراسات الاستشارية لرسم وبناء استراتيجية عامة متكاملة للدولة وليست لوزارة بعينها قبل الاستثمار والبدء في أي شيء .

     

  • الاستفادة من الانتاج المحلي للدولة والمتمثلة في الحلول والخدمات والانظمة والتطبيقات التي تم انتاجها داخليا أو انتاجها وتطبيقها بكثير من المشروعات .

     

  • الاستفادة من الكوادرالوطنية ومن العلماء والعاملين ومن لهم خبرة بالخارج ودمجهو في المنظومة والحلول الذكية المقدمة .

     

  • العمل على مشاركة جميع فئات المجتمع حكوميا ومدنيا وعسكريا وأمنيا أثناء التطبيق والتشغيل .

     

  • المرونة في صنع وسرعة وصحة القرار باستخدام الذكاء الاصطناعي وتكنولوجيا علوم البيانات الضخمة  .

    وإن من أكثر المميزات التي تقدمها أوميجا جيت استراتيجية التغيير وتوضيح الرؤية وفهم اجراءات العمل ومتطلبات الخدمات الحكومية للمواطنين والخبرة الكبيرة لفريق العمل للتحول الرقمي والذي يتميز وتفوق بتطبيق العديد من تلك المشروعات في بعض الدول العربية والافريقية .